ألمانيا تحقق أرباحا” طائلة من النفايات !!

style2

كُتب بواسطة

في

قالت تقارير صحفية نقلا عن وكالة البيئة الألمانية أن ألمانيا تشهد ارتفاعا ملحوظا في حجم النفايات التي يستهلكها السكان في الأونة الأخيرة .

وبحسب الوكالة فإن كل فرد في ألمانيا يخلف حوالي 220 كيلوغرام من النفايات في السنة أي حوالي 18 طن لكافة سكان ألمانيا .

و ذكرت جريدة دير شبيغل الألمانية أن معدل النفايات في ألمانيا قد ارتفع بحوالي 5 بالمئة في عام 2016 عن العام الذي سبقه ولكن تبقى نسبة كبيرة بالمقارنة مع متوسط النفايات في باقي الدول الأوروبي التي بلغت 167 كغ للفرد في العام .

و بحسب الإحصائيات فقد انخفضت نسبة استهلاك البلاستيك مقابل زيادة نسبة عبوات الزجاج و الألمنيوم الأمر الذي يعتبر جيدا نسبيا بحسب خبراء البيئة أما بالنسبة للورق و الكرتون فإن النسبة لم تتغير

يذكر أن ألمانيا حققت أرباحا” كبيرة من اعادة تدوير النفايات حيث يوجد في ألمانيا أكثر من 100 مصنع  يقومون بحرق النفايات و تحويلها إلى طاقة منها لإضاءة آلاف المنازل، أو لتدويرها كي تصبح مواد أولية تدخل في صناعات كثيرة.

 

المصدر : من هنا

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *